اسعار صرف الدولار-اليورو مباشر

الاثنين، 9 سبتمبر 2013

ارتفاع سعر الدولار مقابل الين جراء فوز طوكيو باستضافة الأولمبياد

ارتفاع سعر الدولار مقابل الين جراء فوز طوكيو باستضافة الأولمبياد

ارتفاع سعر الدولار مقابل الين جراء فوز طوكيو باستضافة الأولمبياد
انخفض سعر صرف الين مقابل الدولار و اليورو اليوم الإثنين بعد ارتفاع للأسهم اليابانية بفضل اختيار مدينة طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الاولمبية لعام 2020 وارتفاع الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني.
وتقدر قيمة الدعم بمقدار ثلاثة تريليونات ين (30.14 مليار دولار) على مدار السنوات السبع المقبلة الذى سيغير حركة الرواج والبناء فى اليابان.
 وتفسير ذالك لدى رئيس الوزراء شينزو آبي لدعم اقتصاد اليابان الذى عانى فى الازنة الاخيرة من تدهور كبير وفوز طوكيو بتنظيم الدورة مكاسب ضخمة لاقتصاد اليابان وتنشيط الاقتصاد الذي عاني من ركود وانكماش الأسعار العملة المحلية لعقود.
ونلاحظ اليوم ارتفاع سعر الدولار 0.4 بالمئة إلى 99.55 ين وكان قد سجل مستوى مرتفعا عند 100.11 ين في وقت سابق. وزاد اليورو 0.5 بالمئة إلى 131.25 ين.
نلاحظ ايضا صعود الدولار واليورو أكثر من 14 بالمئة منذ بداية العام أمام الين من خلال تبنى بنك اليابان المركزي تنفيذ برنامج تحفيز ضخم في ابريل نيسان لدعم الاقتصاد الذي يعتمد على التصدير.
واستقر اليورو عند 1.3175 دولار ليلتقط أنفاسه بعد زيادة 0.5 بالمئة يوم الجمعة الماضي.
أما الدولار الأسترالي فقد واصل رحلته فى الصعود لأعلى مستوى في ثلاثة اسابيع عند 0.9222 دولار أمريكي مستفيدا من بيانات للتجارة الصينية عززت الدلائل على أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم ربما تفادى تباطؤا حادا. والصين أكبر سوق للصادرات الأسترالية. وفي أحدث التعاملات سجل الدولار الأسترالي 0.9205 دولار بانحفاض 0.2 بالمئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

useing the code at vicsjavascripts.org.uk